لاندروفر الجديد كليا فريلاندر Lr2 .. تقرير كامل بالمواصفات
كاتب الموضوع
رسالة
CooL [صاحب الموقع]
![ المدير العام ]!
عدد الرسائل : 324 العمر : 34 المزاج : كوول على طوول تاريخ التسجيل : 17/09/2007
موضوع: لاندروفر الجديد كليا فريلاندر Lr2 .. تقرير كامل بالمواصفات الخميس أكتوبر 04, 2007 12:14 am
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
تتطلع لاندروفرLR2 2007 ، بتصميمها الديناميكي وشكلها الخارجي المتميِّز ومقصورة ركَّابها الرحبة، الى وضع معايير جديدة لسيارات الدفع الرباعي الصغيرة، وبالتالي التحول الى نموذج فريد لسيارات الدفع الرباعي من الفئة الفاخرة. لاندروفر LR2 تجمع بين مزايا السيارات الفاخرة على صعد القيادة السلسة والأداء المتكامل ومقصورة الركاب الجذابة وسهولة الاستخدام، وبين مزايا متانة سيارات الدفع الرباعي وقدرتها على السير في كل مكان، علاوة على صلابتها.
ويرى الكثيرون أن سيارة فريلاندر الأصلية التي تم طرحها في الأسواق عام 1997، قد أرست أسس فئة جديدة بالكامل من السيارات هي سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الفاخرة. وتعتبر LR2 رابع سيارات لاندروفر الجديدة بالكامل تنزل الى الاسواق خلال السنوات الأربع الماضية، وذلك في أعقاب طرح سيارات «رينج روفر» (2002) و«ديسكفري3» (2004) و«رينج روفر سبورت» (2005).
وتتيح المزايا التقنية لسيارة لاندروفر LR2 خيارا بين محرِّكين جديدين بالكامل، أولهما محرِّك بنزين سداسي الأسطوانات على خط مستقيم سعة 3.2 لتر، وثانيهما محرِّك ديزل تيربو رباعي الأسطوانات سعة 2.2 لتر، مزودان بتقنيات متطوِّرة تسمح لهما بتوفير مزيج لا يُضاهى من الأداء والاقتصاد في استهلاك الوقود.
ويوفر محرِّك البنزين الذي تبلغ طاقته 233 حصــاناً (171 كيلوواط) طراز i6 سرعة قصــوى تبلغ 124 ميلاً/ ســاعة (200 كلم/ ساعة)، وقدرة تســارع من صفر إلى60 ميلاً/ ساعة خلال 8.4 ثوانٍ (صفر إلى 100 كلم/ ساعة في 8.9 ثوانٍ). وتقطع الســيارات المجهزّة بهذا المحــرِّك 25.2 ميـل في الجــالون الواحـد (100 كلم/ 11.2 لتر). ويتصل المحرِّك بناقل حركة أوتوماتيكي جديد سداسي السرعات، مزوَّد بتقنية «كوماند شيفت» الخاصة بلاندروفر والتي تسمح بتبديل متزامن للسرعات يدوياً عند الحاجة. كما تم تجهيز السيارة بوضعية قيادة رياضية اختيارية لتعزيز الأداء وجعله أكثر حيوية.
وتُعتبر المحرِّكات الجديدة لسيارات LR2 والمزوَّدة بست أسطوانات على خط مستقيم مثالية لضمان سلاسة الأداء، في الوقت الذي يسمح فيه حجمها الصغير جداً بتركيبها عرضانياً للمرة الأولى في قطاع سيارات الدفع الرباعي الصغيرة، في ما يُعد واحداً فقط من الابتكارات الجديدة والعديدة التي تحفل بها هذه السيارة، ويسمح بين أمور أخرى، بزيادة رحابة ورفاهية مقصورة الركاب ومزايا السلامة.
من ناحية أخرى، اختارت الشركة محرِّك ديزل جديداً بالكامل رباعي الأسطوانات سعة 2.2 لتر لسيارة فريلاندر2. ويوفر المحرِّك البالغة طاقته 160 حصاناً (118 كيلوواط) وعزماً أقصاه 400 نيوتن/متر (295 رطل/ قدم). كما يستطيع هذا المحرِّك توليد عزم أقصاه 200 نيوتن/متر (148 رطل/ قدم) حين تتراوح سرعة دورانه بين 1000 د.د. (دورة في الدقيقة) وبين 4500 د.د. ويتميز المحرِّك بسلاسة عمله وسرعة تجاوبه وبتطوُّره التقني واقتصاديته في استهلاك الوقود، حيث يسمح للسيارة بالسير لمسافة 37.7 ميل بالجالون الواحد ( 100 كلم/7.5 لترات). ويتوفر للسيارة عادم مزوَّد بفلتر محفَّز اختياري لاستقطاب جزيئات الديزل (cDPF) وضمان تخفيض نسبة التلوث الناجمة عن غازات العادم بشكل أكبر بكثير من السابق. كما يتوفر للسيارة ناقلا حركة جديدان سداسيا السرعات حسب الاختيار، أولهما يدوي والثاني أوتوماتيكي يُستخدم مع المحرِّكات العاملة بالبنزين (وسوف يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي لمحرِّكات الديزل اعتباراً من ربيع عام 2007).
وتشكِّل التجهيزات الداخلية للLR2 تطويراً جذرياً لمقصورة ركَّاب الطراز السابق. فعلى الرغم من أن LR2 لا تفوق سابقتها طولاً سوى بنحو 50 ملم، إلا أنها توفر مساحة أكبر لحركة الرأس والكتفين والساقين في المقاعد الأمامية والخلفية.
كما تعزِّز المساحات الزجاجية الواسعة لنوافذ السيارة الشعور بالرحابة. كما تم تجهيز السيارة بمقاعد خلفية مصممة بطريقة مقاعد الملاعب الرياضية وتسمح لركاب المقاعد الخلفية بالجلوس في مستوى أعلى من ركاب المقعدين الأماميين، وتمنحهم إطلالة بانورامية على ما يجري حولهم.
كما أن المساحة المتاحة في صندوق الأمتعة الخلفي للسيارة تُعتبر من بين الأفضل في فئتها وتزيد بنسبة 38 في المائة عن الفريلاندر السابقة (حيث توفر حجماً يبلغ 755 لتراً حين تكون المقاعد الخلفية منتصبة بالمقارنة مع 546 لتراً للطراز السابق).
تصميم LR2 الخارجي والداخلي يجمع بين أحدث التوجهات التصميمية للشركة وبين شكل يمكن تمييزه على الفور بأنه لسيارة لاندروفر.
وتأتي هذه السيارة في هيكل أحادي خماسي الأبواب يتمتع بدرجة عالية من مقاومة الالتواء. وتم تجهيز السيارة بأنظمة تعليق مستقلة بالكامل وبأحدث أنظمة التحكُّم في الثبات، بما فيها نظام التحكُّم بالتدحرج (آر.إس.سي)، وهو عبارة عن تقنية جديدة ومتطورة تساعد في تخفيف جنوح السيارة إلى التمايل والانزلاق حتى في أصعب الظروف.
وتحفل LR2 بالتقنيات الجديدة التي تعزِّز أداءها على الطرقات الممهدة الأراضي الوعرة على حدٍّ سواء، يُعتبر العديد منها جديداً في هذه الفئة من السيارات. وهكذا فقد تم تجهيز LR2 بشكل أساسي وعلى كل الطرز باستثناء الطراز الأساسي، بنظام لاندروفر الفريد للتجاوب مع التضاريس، والذي يعزِّز الراحة وسلاسة القيادة في الطرق الوعرة. ومن التقنيات المهمة الأخرى التي تم تزويد السيارة بها، نظام دفع رباعي ذكي جديد يعمل باستمرار على منح السيارة قوة شدّ متفوقة ودرجة اقتصاد أفضل في استهلاك الوقود على الطرقات الممهدة. كما تشمل تلك التقنيات النظام المسجل للتحكُّم بالقيادة في المرتفعات والمنحدرات، ما يعزِّز ثقة السائق بنفسه وبقدرته على التحكُّم لدى تحرير المكابح في المنحدرات الزلقة ذات الزوايا الحادة.
منقول
لاندروفر الجديد كليا فريلاندر Lr2 .. تقرير كامل بالمواصفات