منــتديـات شبــــاب كوول
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منــتديـات شبــــاب كوول

معنا على طوول نخلي حياتك كوول
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تلميحات وتجارب ( تشارجر R/t )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
CooL
[صاحب الموقع]

![ المدير العام ]![صاحب الموقع]![ المدير العام ]!
CooL


ذكر عدد الرسائل : 324
العمر : 34
المزاج : كوول على طوول
تاريخ التسجيل : 17/09/2007

تلميحات وتجارب ( تشارجر R/t ) Empty
مُساهمةموضوع: تلميحات وتجارب ( تشارجر R/t )   تلميحات وتجارب ( تشارجر R/t ) Emptyالجمعة أكتوبر 19, 2007 11:17 am









السلام عليكم ورحمة الله



اخواني اعضاء المنتدى الكرام .. اليوم اقدم لكم تقرير تجربتي الخاصة للوحش ( تشارجر R/T )


وسيتم التركيز على التجارب والتقييم الشخصي .. الهدف الرئيسي من التقرير هو مساعدة من يرغب في التعرف أكثر على التشارجر وأيضاً قرار الشراء للمهتمين .. كما يسعدني المشاركة الهادفة والتي تثري الموضوع مع ضرورة ابداء آراء مالكي السيارة بالتحديد .. وحتماً تجاربهم ستفيدنا كثيراً .. ونبدأ على بركة الله ...




التصميم الخارجي :


مما لا شك فيه أن التصميم أكثر من رائع وذلك بسبب دمج التصميم الرياضي مع السيدان، فقد كانت التشارجر سيارة كوبيه منذ نشأتها حتى قرر المهندسون إعادة انتاجها سنة 2006 ولكن هذه المره كسيارة رياضية من الدرجة الأولى بتصميم سيدان بأربعة أبواب .. والحق يقال بأنهم نجحوا فعلاً بإخراج تصميم مميز وقوي في نفس الوقت .. حتى أن كثير من خبراء التصميم في عالم السيارات اعتبروه افضل تصميم أمريكي .


نعلم جميعاً أن التصميم ليس شكلاً فقط .. وإنما تصميم يتوافق مع خصائص السلامة والثبات على الطريق .. ولذلك تعتبر التشارجر رائدة في هذا المجال.


تلميحات وتجارب ( تشارجر R/t ) C0


مايميز هيكل التشارجر هو القوة والصلابة .. مما يعطيك شعور رائع على الطريق.


التصميم الداخلي :


كثيرأ ما نسمع تذمر المستخدمين عن الديكور الداخلي للسيارة .. وبشكل عام الديكور بسيط جداً في السيارة .. ولكن المهندسون لهم رأي آخر في التصميم .. فرؤيتهم هي مزج الديكور القديم والذي يتسم بالقوة والصلابة مع محاولة اضفاء الشكل الجديد .. وقد نجحوا في ذلك الى حد ما .. انا عندما رأيت السيارة لأول مره .. لم يعجبني الديكور .. ولكن بعد الاستخدام بدت وجهة نظرهم صحيحة بشكل واضح بالنسبة لي.


تلميحات وتجارب ( تشارجر R/t ) C3



جودة المواد المستخدمة في الديكور :


بشكل عام جيدة مع بعض الملاحظات .. مثل ديكور ناقل الحركة غير ثابت ولكنها افضل من المنافسين من فئتها بدون شك.


المقاعد والمساحة الداخلية :


المقاعد مريحة جداً والمساحة كبيره بشكل ملحوظ كما أن الشنطة واسعة جداً وهو مايميز كبر حجم السيارة واستغلال اكبر قدر من المساحة.
المقاعد الجلدية في التشارجر هي جلد طبيعي وفعلاً لاحظت الفرق بعدم امتصاصه للحرارة مثل الجلد الصناعي.


تلميحات وتجارب ( تشارجر R/t ) C4



المحرك :


نأتي لأهم ميزة في السيارة وهي المحرك الجبار الهيمي (HEMI) ذو الثماني سلندرات بسعة 5.7 لتر وبقوة 340 حصان .. لن أستطيع وصف روعة المحرك ..


تلميحات وتجارب ( تشارجر R/t ) Dodge-charger-rt-2006-20060503040317716



تفاجأت فعلاً بما يقدمه من مواصفات خارقه مثل :


القوة الجبارة مع الحفاظ على نعومة الأداء
تجاوب سريع جداً سواء في استخدام المدينة أو على طريق السفر
صوت المحرك وكأنه سمفونيه رائعة حقاً
ميزة نظام الإزاحة المتعددة للمحرك .. وهي أن المحرك في الاستخدام العادي (غير رياضي ) يعمل على 4 سلندرات فقط .. مما يوفر في استهلاك الوقود اضافة ً إلى إطالة عمر المحرك .. وعند الاستخدام الرياضي يعمل المحرك بكامل طاقته على 8 سلندرات ليعطيك مزيداً من المتعة والإثارة.
قيادة التشارجر R/T متعة حقيقية لن تشعر بها مهما وصفتها .. إلا بالتجربة وهي خير برهان !!



التكييف :


ممتاز جداً وبارد واثبت كفاءة عالية في درجات الحرارة العالية .. طبعاً انا في الرياض وتعرفون حرها !!
مع ملاحظة أن التكييف الخلفي ضعيف نسبياً وخصوصاً عند التشغيل لأول مره .. ولكن بعد فتره تصبح البرودة ملائمة للركاب في المقعد الخلفي.



التعليق :


يلاحظ وجود نظام تعليق في التشارجر R/T في قمة الروعة .. حيث أنه ناعم جداً على الطريق ويتعامل بشكل ممتاز مع المنعطفات .. كما يعطي ثبات رائع للقيادة الرياضية.


ناقل الحركة :


سلس جداً ومريح .. ويمكن استخدامه بطريقتين الأولى اوتو والثانية عادي (Autostick)


تلميحات وتجارب ( تشارجر R/t ) Enlarge35gy




مركز معلومات السيارة الالكتروني ( EVIC) :


يعتبر بمثابة شاشة عرض تفاعلية للسائق تتألف مما يلي :
حالة النظام ( في حالة وجود أي مشكلة بالسيارة يتم عرض المعلومات على الشاشة مباشرة ً
الإعدادات السخصية ( مميزات قابلة للبرمجة )
شاشة عرض للبوصلة
شاشة عرض درجة الحرارة الخارجية
وظائف كمبيوتر الرحلة
شاشة عرض وضع الصوت



تلميحات وتجارب ( تشارجر R/t ) Kb_oilpress



يمكن التحكم بهذا النظام عن طرق المفاتيح الموجودة على مقود السيارة.


تلميحات وتجارب ( تشارجر R/t ) C6



ميزة رائعة جداً ومفيدة وهي مراقبة ضغط الهواء في الإطارت بشكل تلقائي وعرض المعلومات على الشاشة في حالة نقص الهواء في احد الإطارات.


يوجد أيضاً ميزة برمجة ريموت الكراج ولكن لم استطيع برمجته وسألت الوكالة وطلبوا احضار الريموت لبرمجته .. وإن شاء الله اذا تمت البرمجة اوافيكم بالاخبار.


العزل الصوتي :


يعتبر جيد مع المقارنة بالماركات الامريكية الأخرى .. ويبدأ صوت الهواء في الارتفاع بعد سرعة 140/كلم
ولكنه لايصل إلى حد الإزعاج.



نظام الاستقرار الالكتروني ( ESP )


نظام أثبت كفاءة عالية في الحفاظ على ثبات السيارة وخصوصاً في السرعات العالية والمنعطفات والمناورة.


عجلة القيادة ( الدركسون ) :


خفيف جداً مع الثقل تدريجياً عند السرعات العالية والمناورة .. مريح جداً في التعامل.


نظام الفرامل :


ممتاز جداً وبكفاءة عالية وتعامل أمثل مع محرك قوي ( مع ملاحظة أن الرجة التي يشتكي منها بعض المستخدمين موجودة في فئة 6 سلندر وليست في 8 سلندر.



نـأتي الآن الى الملاحظات المتعلقة بالوكيل في السعودية ( المتحدة للسيارات )


تطور ملحوظ في الصيانة ومن يملك احدى سيارات الشركة يمكنه معرفة ذلك .. مع وجود بعض السلبيات مثل تأخير الصيانة في المواسم لشدة الزحام .. وهي مشكلة تعاني منها جميع الوكالات في السعودية.


تجربتي مع المتحدة في الرياض حتى الآن تجربة ناجحة .. حيث وجدت تعاون كبير من موظفي الصيانة مع محاولة سرعة انجاز الصيانة في أسرع وقت ممكن.


بالنسبة لقطع الغيار وتذمر البعض لغلاء اسعارها .. الحقيقة ان هنالك مبالغة من البعض بخصوص هذا الموضوع .. فالمعروف أن المحركات القوية قطعها مكلفة .. وينطبق هذا الكلام على جميع أنواع السيارات بمختلف فئاتها .. مع ملاحظة أن الاستخدام النظيف مع متابعة الصيانة لدى الوكيل .. تجنبك كثيراً من المشاكل والبعض لايهتم بالصيانة الدورية وتجده يتذمر عندما تبدأ السيارة بالمشاكل .. وهو منطق غريب حقاً ..


على سبيل المثال لا الحصر .. سيارتي السابقة كانت تشارجر R/T موديل 2006 وعند صيانة 30,000 كانات قيمة الفاتورة 600 ريال .. وهي منطقية جداً ولكم الحكم !!


وأيضاً يلاحظ أن قطع غيار الكرايسلر بشكل عام تعمر لمدة طويلة.


الاكسسوارت المتوفرة لدى الوكيل :


شاشة ملاحة
نظام ترفيهي DVD مع شاشات خلفية للمقاعد
بلوتوث
حساسات
زنون
تشغيل السيارة عن طريق الريموت
جوانب كروم لمداخل الأبواب
زوائد خارجية


ملاحظات سلبية :


افتقار السيارة لمواصفات مثل البلوتوث وشاشة الملاحة .. ولكن يمكن اضافتها بشكل اختياري والمفروض أن تكون قياسية على فئة R/T !!!


تحكم يدوي لمقعد الراكب الأمامي.


مكيف يدوي


أما الملاحظات السلبية بشكل عام على ماركة كرايسلر (دودج) كالتالي :


ليس لها شعبية كبيره في الخليج
سمعة الوكيل سيئة ,, ولكنها مبنية على تجارب سابقة وحالياً الوكيل في تطور مستمر
انخفاض سعر إعادة البيع وهو أيضاً ناتج عن عدم الشعبية.
آراء بعض الناس ممن ليس لهم تجربة مع السيارة اطلاقاً واعتمادهم على وكالة (يقولون) !!!
وهي مسألة تضر كثيراً بسمعة الشركة !!




وأخيراً .. التقييم النهائي الشخصي لتجربتي مع التشارجر R/T
سيارة رائعة من ناحية الشكل والقوة الجبارة والثبات على الطريق .. ولها طابع خاص يميزها عن منافسيها من فئتها .. سيارة جديرة فعلاً بالاقتناء !!!

تلميحات وتجارب ( تشارجر R/t ) MyCharger



ارجو أن أكون وفقت في نقل المعلومات بشكل واضح ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://coolboys.forumegypt.net
 
تلميحات وتجارب ( تشارجر R/t )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منــتديـات شبــــاب كوول :: ™« منتديات شباب كوول للرياضه والشباب »™ :: ][ منتدى السيارات والدراجات النارية ][-
انتقل الى: