منــتديـات شبــــاب كوول
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منــتديـات شبــــاب كوول

معنا على طوول نخلي حياتك كوول
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 استعراض Metal Gear Solid 4 جديد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
CooL
[صاحب الموقع]

![ المدير العام ]![صاحب الموقع]![ المدير العام ]!
CooL


ذكر عدد الرسائل : 324
العمر : 34
المزاج : كوول على طوول
تاريخ التسجيل : 17/09/2007

استعراض Metal Gear Solid 4 جديد Empty
مُساهمةموضوع: استعراض Metal Gear Solid 4 جديد   استعراض Metal Gear Solid 4 جديد Emptyالخميس أكتوبر 04, 2007 10:43 pm

قد انتهى معرض Tokyo Game Show لعام 2007, بعضكم قد يقول أنه كان أسوأ معرض من بين معارض السنوات السابقة, البعض الآخر يقول أنه كان أفضلها, بالنسبة لي فأنني أتحسر و سأبقى أتحسر لعدم قدرتي على الذهاب إلى طوكيو و حضور المعرض, لماذا ؟ أنها لعبة MGS4 التي أصبح الجميع ينتظرها و خاصة من بعد رؤية العرض الأخير الذي كان من داخل اللعب و بين القوة الداخلية العظيمة للعبة و ذكاء كوجيما الذي وضعه كلله في هذا الجزء. ما عرض في المعرض للعبة كان عدة عروض لها و هذا يعد شيئا جديدا لأن كوجيما لا يعرض عروضا إلا بشكل نادر حيث لا يقدم عرضين في شهر واحد إلا هذه المرة. استطعنا من خلال العروض استكشاف عدد كبير جدا من المميزات الداخلية و الخارجية للعبة و تمكنت, بل أتمنى أن اكون قد لخصتها كلها هنا في هذا الاستعراض المتواضع و متأكد أنه سيعجبكم, تفضلوا و استمتعوا...


استعراض Metal Gear Solid 4 جديد 260px-Mgs4logo


الناشــــــــــــــــــــر: Konami

المطـور: Kojima Productions

النــــــــــــــوع: تسلل و آكشن

تاريخ الإصـدار: بداية عام 2008

المخــــــــــــرج: Hideo Kojima

متوفرة علــــى: Playstation 3


السلام عليكم, لقد شاهدنا جميعا العروض و تفحصنا و دققنا في كل الصور التي تم عرضها سابقا في الذكرى العشرون للعبة Metal Gear و ذلك قبل أكثر من شهرين من الآن, و كنا متلهفين بشكل كبير من أجل أن نلعب لعبة Metal Gear Solid 4: Guns of the Patriots في أقرب فرصة تسنح لنا. في معرض TGS 2007 جاءت هذه الفرصة و أصبح بإمكان الجميع اللعب بالإسطورة Snake, حيث عرض السيد Ryan Payton ديمو للعبة و كان للصحافة فقط و تمكنت العديد من المواقع الحصول على فرصة لمشاهدته و قدموا العديد من المعلومات لنا و سأضعها لكم هنا كالعادة. الديمو بدأ قريبا من بداية نهاية اللعبة حيث ظهر به Otacon مساعد Snake و هو يناديه عبر جهاز الإرسال أو الراديو المطور في اللعبة و الذي سبق و إن رأينا النسخة القديمة منه في جميع أجزاء اللعبة السابقة, فجهاز الإرسال ليس فقط ثلاثي الأبعاد الآن و إنما بإمكان Snake أن يقوم بإرجاع أو تقديم الكلام الذي قيل عبر الراديو في حال ضياع بعض المعلومات القيمة أثناء الكلام. علاوة على كل هذا, بعض التعليقات المهمة التي تأتيك على الراديو ستحتوي على مشاهد قديمة من الأجزاء السابقة للسلسلة ( Flashbacks ). عن طريق الضغط على زر الدائرة O ستستطيع مشاهدة بعض من هذه المقاطع بصورة مشوشة تقريبا. بكل تأكيد, خلال مشاهدة الصحافة لفيديو التعليمات الذي عرضه Otacon, فهم الناس ماذا يحصل بالضبط و ماهو الوضع الذي تورط به Snake هذه المرة... كما في كل مرة بالطبع. فور بدأ اللعبة, يظهر لنا Liquid Snake و هو رئيس للـ Outer Heaven, و هي عبارة عن منظمة ما تقوم بالتحكم و إدارة جميع المؤسسات العسكرية الخاصة في العالم. يبدو من الديمو للصحافة أن Snake قد تم إقصاؤه أو إرساله إلى منطقة الشرق الأوسط و ذلك من أجل الحصول على معلومات سرية مفادها أن Liquid Snake في تلك المنطقة و معه جيش ضخم يعرف بإسم Preying Mantis و يقوم بقتال الميليشيا أو الجيش المحلي هناك, و أفضل فرصة للبطل Snake لكي يتخلص من عدوه اللدود Liquid بعد كل هذه المحاولات هي أن يقوم بخوض هذه الحرب إلى أن يصل إليه و يتم مهمته.


استعراض Metal Gear Solid 4 جديد Tt214272
واحد ضد تسعه ؟ أحسنتم بالتخمين !


إحدى الأشياء المهمة التي لاحظتها الصحافة في المعرض خلال متابعتهم للديمو هي أن Snake لديه عدد من المناورات و الحركات الجديدة التي يستطيع استخدامها أثناء المعركة. الشيء الأول الذي لاحظناه هو أن زر المثلث في اللعبة له عدد كبير جدا من المزايا و الاستخدامات فما شاهدناه في أول عرض من داخل اللعب للعبة قبل أسابيع عن زر المثلث كان جزءا بسيطا جدا من فائدة و مكانة الزر في اللعبة. مثلا, إذا أردت أن تثبت نفسك على جدار ما اضغط زر المثلث ببساطة جانب الحائط, و إذا أردت الدخول في نمط الحماية أو الـ Cover فزر المثلث سيؤدي العملية على أكمل وجه أما لو أردت تشغيل شيء ما لنقل فتح باب ما فأنت تعلم أي زر ستستخدم طبعا... صحيح أنه المثلث. و الأفضل من ذلك, عند الدخول في نمط الـ Cover بضغط المثلث فلن يتوجب عليك أن تستمر بالضغط عليه أو كبس عدد من الأزرار للبقاء في النمط و إطلاق النار على أحد الأهداف. فور تركك لعصا الأنالوج ( الـ Analog Stick ), فإن Snake سيعود مرة أخرى للحائط بدلا من مقابلة العدو وجها لوجها و نسيان الحائط كما في الألعاب السابقة. شيء آخر, في هذا الجزء لن يتوجب عليك الضغط على زر الإكس X مرتين من أجل النزول إلى الأرض و النوم عليها, بل بمجرد الضغط على الإكس لمدة قليلة سينزل Snake على الأرض بسرعة و يختبيء, و هذا يعطيه القدرة على الإختفاء بنسبة 90% مما أمامه و حتى الزحف نحو العدو بشكل بطيء و استخدام خاصية الـ Octo-Camo هنا مفيدة جدا خاصة لو كنت محاصرا. في هذه المرحلة عند الضغط على زر المثلث سيعمل Snake على تجاهل كل شيء حوله و عدم التحرك نهائيا, ما دام الجنود لم يروك و أنت تنزل على الأرض أو يدوسوا عليك و يحسوا بك, بمرورهم بالقرب منك لن يحسوا بوجود شيء أبدا وستتمكن من التخلص منهم عن طريق أية حركة من حركات الـ CQC الخاصة بك أو أي مسدس متوفر. عندما تضغط على زر الإكس مرة أخرى و أنت نائم ستتحول إلى وضعية القرفصاء كما شاهدنا في بعض العروض السابقة, هذه الوضعية تمكنك من الركض ببطء و بكل خفة خلال أحد الأروقة أو الممرات, تستطيع أيضا الركض عبر عبوات القمامة و النفايات و عتب النوافذ و الدخول إليها للهرب من الأعداء بسرعة, و نتيجة لاستخدامك لوضعية القرفصاء فالعديد من الجنود لن يلحظوك أبدا. إذا كنت قد لعبت أي جزء من أجزاء لعبة Metal Gear Solid السابقة, فأنت تعلم بالطبع أن نظام الإنذارات أو الـ ***** يعد شيئا فاصلا بين أداءك للمهمة على أكمل وجه و بين فشلك فيها و معاودتك للعبها مرة أخرى. أما في MGS4 فقد تم تعديل نظام الإنذارات إلى نظام جديد كليا و مختلف عن السابق بالطبع. فالآن, اللاعبون كل ما يجب عليهم أن يقلقوا بشأنه هو نمط الـ Normal و الـ ***** لدى الأعداء, قد تقولون ما هذا ؟ مالفرق بين هذا و بين الأجزاء السابقة ؟ أقول لكم أنكم قد نسيتم كل من نمطي الـ Caution و الـ Evasion, هذان النمطان قد تم إقصاؤهما من اللعبة نظرا لحاجة اللعبة إلى نظام ذكاء إصطناعي أكثر واقعية من ذي قبل. عندما يكون جنود جيش الـ PMC ( الـ PMC كما يعلم محبي السلسلة هو اختصار لـ Private Military Company أي "شركة للجيش الخاص" وهو نوع الجيش الذي تقاتله في اللعبة ) عندما يكونون في نمط الـ Normal, سيستكشفون طرق و أماكن هم مكلفون بمسحها و التجوال بها طوال الوقت, و أيضا التحدث مع الجنود الآخرين و القيام بالأعمال الروتينية الأخرى. و لكن, انتبهوا هنا, فإن أحس هؤلاء الجنود بأي نوع من الخطر يحيط بهم أو يهدد ما يحمونه, سيصبحون أكثر خطورة و حذرا من ذي قبل و يستدعون فرق المساندة ( أي الـ Reinforcements أو الـ Back-Up ) عند الضرورة, ضامنين بذلك أن المنطقة خاليا تماما من أية أخطار جانبية قبل أن يعاودوا روتينهم مرة أخرى ليهبط بذلك معدل الـ *****لديهم إلى أن يصل إلى الـ Normal. بما أن نظام الإنذارات القديم قد تم تغييره بشكل جذري و مفيد جدا بالنسبة لنا, شيء آخر أضافه كوجيما لنا في MGS4 ألا و هو الحلقة البيضاء التي تدور حول Snake طوال الوقت و فائدتها هي كما ذكرت في استعراضي السابق هي رؤية الأماكن التي يتواجد بها الأعداء و تنبيه Old Snake عن أية أخطار قد تصادفه في الحرب. الحلقة تهتز باتجاه العدو فورما يقترب منك أي جندي من جنود الـ PMC, لذا أصبح بإمكانك أن تعلم عدد الأشخاص الذين حولك بكل سهولة و ذلك من خلال متابعة عدد الإرتفاعات أو الإهتزازات في الحلقة و تحديد موقعهم و اتجاههم بالنسبة إليك. الحلقة تنقلب إلى اللون الأحمر مشيرة بذلك إلى الأماكن التي تأتي منها نيران العدو في حال انطلاق هذه النيران تجاهك أما عندما تكون النيران قاصدة شخصا أو اتجاها آخر فلن تعمل الحلقة إلا كما سبق و إن قلت في حال اكتشاف العدو لموقعك. لذا بمساعدة اللون الأحمر للحلقة و اهتزازاتها ستستطيع عبور كل مراحل اللعبة بنجاح.


استعراض Metal Gear Solid 4 جديد 1lF14461


كل ما ذكرته سابقا سيلعب دورا هاما في خطوط الحياة و الطاقة و التقييم الخاصة بـ Old Snake. ستكون هنالك ثلاثة خطوط منفصلة عن بعض ( الخطوط هي تلك التي تحدد مدى حياتك و طاقتك الخ و هي توجد في كل لعبة تجسس بالطبع و تعد MGS معروفة بهذه الخطوط في أجزائها السابقة ) هذه الخطوط كما ذكرت ستعلمك بكل شيء يجري في المعركة و تتعرض له من صعاب و مخاطر. الخط الأول هو خط الطاقة أو الحياة العادي, و هو يحدد كمية الإصابات و الأضرار التي يتعرض لها Old Snake خلال اللعب من النيران و التفجيرات المعادية. أما الخط الثاني الذي يقع أسفل خط الحياة فهو خط نفسية اللاعب ( Psyche Gauge ) هذا الخط ليس جديدا عليكم كما تعتقدون فقد سبق و إن تعرضتم لواحد مشابه له في Metal Gear Solid 3: Snake Eater و كان يسمى بـ Stamina Gauge أي عداد التحمل و الذي كان يزيد تلقائيا بعد جهد شاق أو عندما تتناول أي طعام متوافر في الغابات. و لكن الخط النفسي هنا يحدد كيف يبلي Snake في أرض المعركة و ما هي حالته النفسيه هناك. وفقا لدراسات أجريت في Kojima Productions حول الحالة النفسية التي يكون جنود الحروب فيها في وسط المعركة, فإنه كلما انخفض عداد الحالة النفسية لـ Old Snake في الحرب, كلما أصبحت عملية التقنيص و أداء بعض الحركات الخاصة أصعب فأصعب. الحرارة و الإثارة التي تكون عليها كل منطقة من مناطق القتال ستؤثر على حالة البطل النفسية أيضا, فكلما ازدادت حرارة منطقة ما, كلما أصبح على Snake التركيز بشكل أكبر حتى لا يفقد تركيزه في القتال أو يشوش بما يدور حوله. و أخيرا, الخط الأخير في اللعبة سيكون خاصا بالجهد الذي يبذله Snake في القتال ( Stress Meter ), هذا الخط سيحدد مدى محمومية و إثارة كل موقف يحصل للاعب. فإذا تذبذب خط الإجهاد الخاص باللاعب فستكون له القدرة على الدخول إلى مناطق محمومة و خطرة للغاية و الإصابات التي يتعرض لها ستكون طفيفة و لا تؤثر به بشكل كبير أما من ناحية التصويب و دقته فستزداد بالطبع و لن يتوجب عليك التركيز مثلما كنت تفعل سابقا. مرة أخرى, هذه الحالة و كيفية تحديد حركة هذا الخط قد تم تحعيينها عن طريق دراسات أجريت حول جنود حقيقيين على أرض معركة حقيقية أي أنها مقاربة للواقع قدر الإمكان. على الرغم من ذلك فيوجد ثمن لهذه الحالة التي تحدث للاعب قليلا جدا و تفيده في نفس الوقت كثيرا في القتال بالطبع, هذا الثمن هو أنه عندما يقل خط الإجهاد و تصبح محمومية أرض المعركة قليلة جدا, Old Snake سيصاب بنوع من الصدمة و ينخفض العداد إلى الصفر. من أجل زيادة العداد النفسي مرة أخرى إلى القمة فهذا سيكون مرهقا و صعبا للأسف, فسيتوجب عليك أن تقرأ إحدى مجلات الموضة و الأزياء التي شاهدناها في العرض السابق للعبة منذ شهرين تقريبا, و لكن لن يزيد العداد بسرعة فلايجب أن تنظر لهذه المجلات فقط بل يجب أن تبقها مفتوحة لبعض الوقت و تغير الصفحة لا أن تبقى على الصفحة نفسها فهذا لن يزيد شيئا من العداد. كما قلت العملية مرهقة بعض الشيء و خاصة أنك عندما تحتاج هذه الخاصية فستكون بالطبع في مكان محموم و تخوض معركة حامية الوطيس و لن يكون لديك وقت كاف لتصفح مجلة ما. شخصيا أفضل قضاء المعركة بدون هذه الخاصية و استخدامها فقط في الحالات الحرجة و الطارئة فهي تعد نمطا مشابها لنمط الـ Stealth في الأجزاء السابقة من السلسلة و الذي يفسد بعض الشيء متعة اللعب للسهولة الكبيرة التي يتيحها للاعب في إكمال المهمات و ختم اللعبة.


في أحد المرات أثناء لعب أحد الصحفيين للعبة في معرض TGS 07, تحرك Old Snake نحو مبنى مفجر ما و أصبح بذلك مواجها لحاملة جنود مدرعة خاصة بجيش الـ PMC, إضافة إلى قاذف للصواريخ في أعلى المدرعه يتشوق للقاء وجه Old Snake. المدرعه قضت على مبنى كامل أمامها, و أي شيء وجدته هذه الآلة في طريقها من مقاومة و مدرعات معادية إلى آخره قد قضت عليه تماما و محته من... القرص ! للأسف لم يتمكن اللاعب هناك من التحكم بأية قاذفة صواريخ في تلك المرحلة أما القنابل اليدوية بأنواعها فقد كانت كذباب يحيط بالمدرعة و لا يؤثر بها شيئا, لذا أجبر اللاعب على مغادرة المكان و النجاة بشحمه و لحمه. لحسن الحظ هنا, تمكن الصحفي من متابعة طريقه إلى منطقة جديدة بعدما تعرض لعدد من المخاطر التي كادت أن تودي بحياته. صدفة, وجد اللاعب نفسه في نفس المنطقة التي تم لعب الديمو بها قبل شهرين من الآن و ذلك في الذكرى العشرون للعبة, و تمكن من تجربة هذه المرحلة بنفسه من البداية إلى النهاية. ما فعله اللاعب كان تقريبا إعادة فعل ما فعله لاعب الديمو سابقا حيث جرب نفس حركات الـ CQC التي شاهدناها سابقا إضافة إلى حركة خنق جديدة و هي أنه أمسك بأحد جنود الـ PMC من الخلف و وضع السكينة على رقبته ثم أفلت زر الـ R1 و حرك عصا الأنالوج ( Analog Stick ) يمينا أو يسارا قبل أن يكبس على زر الـ R1 مرة أخرى. بعد ذلك أبقى الجندي على الأرض خانقا إياه لأكثر من عشر ثوان تقريبا ثم تركه ليسقط صريعا من أثر نقص الأوكسجين بالطبع, إذا خنقه لمدة أكثر بقليل ( لنقل 15 ثانية مثلا ) لكان إنضم إلى أصدقاء The Sorrow من MGS 3. في الواقع, وجدت أن نظام القتال الـ CQC و أسلحة اللعبة قد تغيرت بشكل كبير يؤثر على بعضهما البعض في مصلحة اللاعب. هذا التغيير بشكل أساسي حصل بسبب رغبة شركة Kojima Productions في منح اللاعبين و لأول مرة في سلسلة اللعبة القدرة على استخدام نظام قتال الـ CQC مع سلاحين بدلا من سلاح واحد كما تعودنا و أيضا تأدية بعض الحركات بواسطة هذه الأسلحة بدلا من وظيفتها الأساسية ألا و هي إطلاق النار. فأصبح الآن باستطاعتك القيام بضرب الأعداء بسلاح الـ MP5 مثلا و أخذ أسلحتهم منهم و حملها باليد الاخرى أو حتى ضربهم ضربة قوية جدا تؤدي إلى إفقادهم وعيهم لوقت كاف لتفعل ما تريد دون إزعاج. إضافة إلى ذلك, أصبحت لك القدرة على تزويد و تعديل أسلحتك لتلائم الوضع الي أنت به و ما تريد فعله بها في حالة معينة. في المعرض تمكن أحد اللاعبين من إخراج سلاح الـ MPS و تعديله بإضافة منظار للتقنيص من أجل قدرة أكبر على التقنيص و إصابة الهدف, و أيضا تمكن من إضافة قاذف للقنابل أو حتى بندقية أو Shotgun في أسفل فتحة النار الرئيسية, هذا سيمنحك وقت كبير و مفيد إن كنت قد نفدت من نيران السلاح الأساسية. من الواضح أن كل سلاح بما فيهم السكينة لديهم هذه القدرة على التعديل ( حيث و كما ذكرت في استعراضي الأخير للعبة أن السكينة لها قدرة جديدة على إطلاق صدمة كهربائية نحو الهدف مفقدة إياه وعيه لبعض الوقت ), و بذلك يصبح للاعبين قدرة على تعديل تكتيكاتهم وفقا لكل ذلك.


استعراض Metal Gear Solid 4 جديد 3zC14651
أصبح الآن بإمكانك تعديل أسلحتك وفقا للموقف الذي أنت به


خلال رؤيتنا لديمو اللعبة و تدقيقنا به بشكل كبير إضافة إلى تفاعلنا مع روبوت الـ Mark II الخاص بـ Otacon, عرض في المعرض للصحافة نظام الـ Solid-Eye System, و قد تمكنا من استنتاج ثلاثة مزايا جديدة لم نكن نعرفها عنه سابقا, هذه المزايا هي عبارة عن ثلاثة أنماط للرؤية ( Viewing Modes ) و قد اختلفت بالطبع ميزة كل واحدة منها من تبيين أماكن الأعداء بدقة على الشاشة, إلى تمييز الأسلحة التي على الأرض من بقايا الأشياء الملقية عليها. أنواع الرؤية المختلفة هذه تساعد Old Snake و بشكل فعال في تكوين استراتيجية هجوم مدروسة بدقة من أجل القضاء على جيش الـ PMC و مساعدة الميليشيا المحلية قدر الإمكان لبلوغ هدفه المطلق ألا و هو التخلص من Liquid Snake. في الواقع وجدنا أن مساعدة جنود الميليشيا لن يضيع سدى بل يعتبر مفيد جدا, فحينما تنتهي من مساعدتهم سيعطونك أسلحة و ذخائر إضافية بغض النظر عن الأدوات الصغيرة الأخرى. و أيضا, بالإعتماد على نوع المعركة التي تخوضها, ستتمكن من احتلال أجزاء معينة من مقاطعات و أماكن تمركز الأعداء و بعد ذلك, بدلا من أن تتركها لتكمل مهمتك و تعود المناطق مرة أخرى للـ PMC, فإن جنود الميليشيا المحلية سيتمركزون بها و يحمونها كمكان آمن يمكنك العودة إليه وقتما تشاء بشرط أن تساعدهم من وقت إلى آخر و تبقى إلى جانبهم بالطبع.

في حين أنه لم يمر أكثر من اسبوعين على إدخال شركة Kojima Productions خاصية الرجاج أو الهزاز إلى ديمو اللعبة التقني لعرضه في TGS 07, فقد كانت هذه الخاصية ملاحظة و بشكل كبير بكل تأكيد و ساعدت Gameplay اللعبة و طريقة اللعب دون شك. الإرتجاج الحادث بسبب إطلاق النيران من الأسلحة كان رائعا و مشابها بشكل كبير لأيام الـ Playstation 2 التي تمنينى وجودها في هذا الجزء من السلسلة, كما إن تفجير إحدى المباني في اللعبة بواسطة صاروخ Javelin أو حتى قاذفة RPG جعلنا نشعر شعورا لا مثيل له مع قفز يد تحكم الـ PS3 من مكانها بسبب هول التفجير. فريق العمل لا يزال لديه عدد من الأفكار حول كيفية الاستفادة من خاصية الإهتزاز الجديدة في اللعبة, و إدخالها في كل شيء من خطوط الإجهاد و التحمل الخاصة بـOld Snake إلى السكينة و الهدوء ثم تحرك يد التحكم شيئا فشيئا عند الشعور بشيئا ما كنوع من التنبيه أو الإنذار. أتمنى أن يكون هذا الاستعراض المتواضع رغم تأخره بعض الشيء قد أدى الواجب و فور ورود أي جديد عن اللعبة إن شاء الله سيتم وضعه أول بأول.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://coolboys.forumegypt.net
 
استعراض Metal Gear Solid 4 جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منــتديـات شبــــاب كوول :: ™« منتديات شباب كوول للترفيه والمرح »™ :: ][ منتدى الألعاب الإلكترونية ][-
انتقل الى: